كفرمندا: تتويج مشروع ‘‘الصانع الصغير’’ في مجمع البساتين أطفال الطبيعه

لسيرورة العمل في مجمع أطفال الطبيعة تميزا خاصا يرتبط بالانتماء الى الأرض والطبيعة. مجريات المشاريع السنوية داخل المجمع هدفها التواصل مع الطبيعة, الحفاظ عليها وفهم جميع العلاقات المتبادلة بين جميع الكائنات الحية والتي تدور جميعها في البيئة المحيطة التي يتم الحفاظ عليها بحسب مبادئ تربوية خاصة يتم تناقلها على مدار الأجيال.

تبدأ مراحل العمل بزراعة البذور من قبل الطلاب في قوالب خاصة التي يتم رعايتها داخل الدفيئة حتى تنمو فتصبح أشتالا, يتم نقل هذه الأشتال بفرحة كبيرة الى الحديقة البيئية أو السهل المحاذي والخاص بالمجمع.

يتم زراعة أنواع عدة من النباتات, كالأعشاب الطبية, الأزهار ,الحبوب, الخضروات والأشجار..
يجني الأطفال منتوج هذه المزروعات وينقلونه الى مصنع المجمع لانتاج منتوجات مصدرها مواد خام طبيعية. يتميز طلاب المجمع بصناعات عدة، أهمها العطور, الشموع, الزيوت الطبية, الكريمات , زبدة الفستق, رب الخروب, دبس الرمان, صابون زيت الزيتون وصناعات أخرى .

يتم تغليف هذه الصناعات وتسعيرها كتجهيزا للتسويق, حيث أنها مرحلة هامة وممتعة للأطفال, فهي من ناحية تذوت لديهم القدرة على الانخراط في المجتمع المحيط مع كيفية التعامل فيه وادارة الأمور ومن ناحية أخرى تنمي لديهم الثقة بقدراتهم الفذة واستغلال هذه الطاقات بالطريقة السليمة, تنمية الشخصية وتنمية مهارات تعليمية كثيرة.

مجمع أطفال الطبيعة بطلابه وطاقمه استقبل الأهالي الأعزاء والضيوف الكرام الى "يوم التسوق" الذي تم فيه تسويق صناعاتهم الطبيعية بمتعة وتميز, بحيث قام أطفال المجمع بالتناوب بإدارة بازار التسوق ان كان ذلك بالتنظيم او بالدعاية للمنتوجات واجراء الحسابات.

اثنى جميع الحضور على أهمية المشروع وتميزه . ومديرة المجمع امينه سعدي توجه كلمة شكر لطاقم العاملين على العمل الدؤوب والمميز داخل المجمع، للأطفال المبدعين وذويهم على المشاركة الفعالة، التعاون والدعم وكل من ساهم في إنجاح هذا الإنجاز .














































































تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت