المستشار القضائي للحكومة يغلق ملف الشهيد خير حمدان

قرر المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، إغلاق ملف الشهيد خير حمدان من بلدة كفركنا والذي قتل برصاص أفراد الشرطة الإسرائيلية الذين داهموا منزل العائلة في تشرين الثاني/نوفمبر 2014.

وكشفت صحيفة 'يسرائيل هيوم' على موقعها الإلكتروني مساء اليوم الخميس، النقاب عن قرار المستشار القضائي للحكومة بإغلاق ملف التحقيق مع أفراد الشرطة ممن تورطوا في قتل الشهيد حمدان، وذلك بزعم عدم توفر الأدلة، وبذلك يتم رد الاستئناف الذي تقدم به طاقم المحامين باسم عائلة الشهيد في اعقاب قرار إغلاق الملف وعدم تقديم القتلة للمحاكمة.

وسبق أن أبلغت وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة 'ماحاش' عائلة الشهيد خير الدين حمدان من كفركنا وبعد أسابيع على قتله برصاص أفراد الشرطة، بأنه تقرر إغلاق ملف التحقيق ضد أفراد الشرطة الضالعين في قتله.

وكان أفراد الشرطة ادعوا كذبا أن حمدان حاول طعنهم، لكن شريطا مصورا أظهر أن حمدان كان بعيدا عنهم، وكان يحاول العودة إلى بيته عندما أطلق شرطي النار عليه وأصابه في ظهره، وذلك خلافا لتعليمات إطلاق النار، إذ لا يظهر في الشريط أن أفراد الشرطة أطلقوا النار في الهواء بهدف التحذير وإنما أطلقوا الرصاصات القاتلة فقط.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت