2014/07/29

2014-07-28 20:03:19      البعنة: اصابة فتى بعيار ناري وحالته بالغة الخطورة      2014-07-28 11:46:06      تقنية جديدة للكشف عن السرطان خلال ثوان      2014-07-27 12:06:02      شعارات ضد العرب بحيفا واخرى ضد اليهود بعكا      2014-07-26 22:23:05      كفرمندا تعلن إخفاء مظاهر الفرح بالعيد تضامنًا مع غزة      2014-07-26 20:23:21      رسالة من غزة الى كفرمندا      2014-07-26 20:10:37      بيان الحركة الإسلاميّة في كفرمندا، حول الأوضاع في غزّة وأجواء العيد: عيد بأي حال عدت يا عيد      2014-07-26 13:31:20      شاهدوا: تصوير جوي رائع لقرية كفرمندا      2014-07-26 03:07:29      عارة: مصرع كلثوم اغبارية (50 عامًا) رميًا بالرصاص      2014-07-25 20:00:00      سر إنقاص الوزن.. الفاكهة والخضراوات وحدها لا تكفي      2014-07-25 17:09:47      حملة الاغاثة الطبية لاخواننا في غزة     
 

 

موقع بلدنا | بالفيديو: تقرير القناة الثانية عن المؤيدين لحزب شاس في كفرمندا

بالفيديو: تقرير القناة الثانية عن المؤيدين لحزب شاس في كفرمندا

 2012-12-18 15:31:25 :  آخر تحديث   l    الكاشف

بثت القناة الإسرائيلية الثانية ضمن نشرة أخبارها المركزية،تقريراً أعده مراسل  القناة فرات نصار،عن مؤيدين عرب يعملون لتجنيد الأصوات لصالح حزب "شاس" في المجتمع العربي،وخاصة في قرية كفرمندا خلال إنتخابات الكنيست والتي ستجري بعد حوالي شهر 22.1.2013.

وعلل المتحدثون في التقرير دعمهم لحزب شاس وهو حركة لليهود الشرقيين المتزمتين ويتزعمها الراب عوفاديا يوسف،بأن أعضاء الكنيست في هذا الحزب يدعمون البلدات العربية بسخاء وخاصة الطبقات المستضعفة على حد تعبيرهم.

وقال علي طه من قرية كفرمندا،لمراسل القناة،والذي تحول منزله لمقر إنتخابي للحزب:" في شاس يؤمنون بالله،ويحترمون قدسية الإنسان بصرف النظر إن كان عربيًا أو يهوديًا، ليست لي مصلحة شخصية في دعم هذا الحزب،وما يهمني أن يكون في بلدي ملعبًا لكرة القدم،وبركة سباحة، وأن تكون الشوارع نظيفة".
وتحدث طه خلال التقرير عبر الهاتف مع الراب آرية درعي أحد قادة حزب شاس،ورد على سؤال الأخير كيف تسير الأمور قائلاً:" الأمور تجري على ما يرام وستكون لك مفاجئة في كفرمندا في الإنتخابات".

وأظهر التقرير أن طه علق صوراً لقادة حزب شاس في كل ركن من المنزل وعلى رأسهم آريه درعي.
وأشار التقرير أن حزب شاس حصل في كفرمندا على نسبة 15% من أصحاب حق الإقتراع،ويقدر أنصار الحزب في القرية بزيادة عدد الداعمين.

وفي سياق متصل طالب نشطاء الأحزاب العربية،الجبهة،التجمع والقائمة العربية الموحدة في قرية كفرمندا،جمهور الناخبين من أبناء البلدة لممارسة حقهم الديمقراطي بالإنتخاب والتصويت ودعم القوائم العربية في إنتخابات الكنيست التاسعة عشرة.

وناشد نشطاء هذه الأحزاب  من خلال بيان تم توزيعه على السكان بعنوان "الأصوات المنداوية للأحزاب العربية"،بكنس الأحزاب الصهيونية من شوارع القرية وعدم دعمها من خلال مقاولي الأصوات.


 


انت * عشان المصاري بتبيع كل العرب

(مش مهم) - مندا - 2012-12-18 15:50:52

1 .


والله اشي مقرف . انا مش عارف كيف الناس * لهاي الدرجه. وفي منهن بركض ورا * واشكالو . * على هيك بلد

(mndawe) - kafr manda - 2012-12-18 16:06:35

2 .


اخص عليكو عزرتو علينا بين الناس وبين باقي لبلاد صرت استحي اقول اني من كفر مندا عشان محداش يسالني عنكو ويقلي انو الي بتصوتو لشاس مع اني كنت كل الوقت افتخر باهل بلدي بس ياخساره الي زيكو خربو سمعتها منشان المصالح وانت يا * حكيك مش مزبوط * انت بدك مصلحتك ومصلحت عيلتك بس انشالله انهن بضحكو عليكو حزب شاس وبتكونو اول عرب من 48 برا

(مندويه وبتغار عسمعة بلدها) - كفر مندا - 2012-12-18 16:44:44

3 .


בושה וחרבה -------? שס ?????? חראם וללה חראם

(v) - manda - 2012-12-18 17:08:13

4 .


اه ولله براو عليك خيا علي طه انا بشكرك انك بتفكر ابلدك واتمنا لك انجاح مع שס

(واحد منداوي ) - منداوي - 2012-12-18 17:25:53

5 .


* كل الفضايح انت وراها ولكو صحيح اذا لم تستحي فافعل ما شئت

(Amir) - اذا لم تستحي فافعل ما شئت لعن الله من - 2012-12-18 17:25:57

6 .


اه ولله براو عليك خيا علي طه انا بشكرك انك بتفكر ابلدك واتمنا لك انجاح مع שס

(واحد منداوي ) - منداوي - 2012-12-18 17:31:03

7 .


يا للعار والشنار!!!! ينظرون إلى العرب كأنهم صراصير حمراء وتدعمهم يا علي؟!!! أنت علي أنت؟!!! أم * وا أسفاه عليكم يا *!!!!

(منداوي) - مندا - 2012-12-18 17:32:10

8 .


بحب اوجه عدة امور بالنسبه للتصريحات االتي سمعناه علي الاذاعه الاسرائليه انتم يا اصحاب هويه شاس انتم ليسو قدوه وعنوان لقريتنا الكريمه من يدعي ان يهمه فقط الاموال فهو من القطيع وهو جاهل اسال نفسك يا استاذ من الذي سهل للك ان تعيش بكرامه وان تصمد وان تعبر عن رائيك وان يعرف العالم كله انه يوجد صامدون نحن ناسف علي ان تبقي هذه الجماعات الاتيه بالعار لنا واخيرا بقلك يا زعيم شاس لم ولن تكون مفاجائات لصالحكم ونجوم السماء اقرب لكم سنري غدا يا نعمان والله اكبر ولله الحمد

(*) - كفر مندا ... - 2012-12-18 17:56:24

9 .


بدون تعليق..........

(x) - manda - 2012-12-18 18:15:56

10 .


خزي وعار يلحق بقريتنا العزيزة من وراء امثال هؤلاء فمن راى التقرير سوف ياخذ فكرة سلبية عن القرية وعن اهلها الطيبين. فكيف يكون منا من يقوم بالتصويت والتشجيع على التصويت للاحزاب الصهيونية. لكن لا عتاب على من لا يحمل في قلبه ذ

(غير مهم ) - كفر مندا - 2012-12-18 18:42:06

11 .


*

(وحدة منداوية) - كفر مندا - 2012-12-18 19:11:14

12 .


يا للعيب وياللعار شباب العرب بالقهاوي (كروش كبيره وعقول صغيرة) وا أسفاه وكيف بدناش نصوت لشاس؟ منين بدنا نجيب حق الأرجيلة والXL ? "هيك مزززززززززززززبطة بدها هيك ختم" !!! (اعظم الله اجركم)

(طارق محمد) - كفر مندا - 2012-12-18 19:40:34

13 .


ولله عيب يا جماعة بس هيك م اكثر ههه لالالا وبقولو رح تتفاجىء ااا ولله رح الكول يتفاجىء

(واحد على ما اظن اني عربي من كفر شسنا) - كفر بلدنا - 2012-12-18 19:55:44

14 .


عيب على بلدنا ان يكون امثاله بين ظهرانينا

(احمد) - كفر مندا - 2012-12-18 21:06:36

15 .


الله اعلم جد جدهم بني سلول

(رنا اقول الاصل يعود لجدهم بن سلول) - الرجاء بحث الموضوع - 2012-12-18 21:12:47

16 .


ياباطلللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل يااسفاه

(ابراهيم) - الوطن - 2012-12-18 21:27:45

17 .


ياباطلللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل يااسفاه

(ابراهيم) - الوطن - 2012-12-18 21:28:00

18 .


سلامة اسنانك يا * هههههههههههههه

(tvd]) - مندا - 2012-12-18 21:30:34

19 .


سلامة اسنانك يا * هههههههههههههه

(tvd]) - مندا - 2012-12-18 21:30:36

20 .


ياعيب الشوم بصراحه انصدمت من هيك خبر كفر مندا بيطلع فيها هيك * حسبي الله

(الوليد) - سخنين - 2012-12-18 21:36:01

21 .


مش معؤل لالالا

(برادعي) - مصر - 2012-12-18 21:38:52

22 .


انابورجيك حيجيلك يوم

(الريس ) - القاهرة - 2012-12-18 21:41:27

23 .


وصل * لهاي الدرجه عيبببب يا *

(مواطنه ) - كفر مندا - 2012-12-18 22:08:38

24 .


כל הכבוד מפלגה תומכת בשכבות החלשות, המפלגה זאת - ש"ס עם קבלות ביד רואי לציין ולהדגיש כי יש מכנה משותף בין קהל ש"ס לבין המגזר הערבי ( משפחות ברוכות ילדים, מצב סוציואיקונומי חלש ) רוצים אנשים שמשפיעים על קבלת ההחלטות הגורליות בבמשלה הבאה למען השכבות החלשות כמובן עבור גם הערבים במדינה.

(מנדאוי) - מנדאוי - 2012-12-18 22:09:15

25 .


* عليك ( ارجو النشر)

(وو) - وو - 2012-12-18 22:41:22

26 .


לא מעניין אותם ערבי יהודי>>>لما حكا الزلمه انو احنا افاعي ما كان يهمو אני אין לי אינטרס אישי>>>علينا يا مندلينا؟؟ شو هالمسخره ياه؟!؟!

(منداوي) - هناك - 2012-12-18 23:52:47

27 .


الله اكبر ليس كل من ادعى بانه يعمل لمصلحة البلد فهذا صحيح وعملي اياها وطنيه ودين ,الشغله شغلة مصالح بكفي ضحك عالناس والله

(علي ) - كفر مندا - 2012-12-19 00:14:09

28 .


كل الخزي وكل العار انا بالغلظ صوتت لشاس مره علشان هيك رحت على الحج الله غفرلي

(فادي) - كفر مندا - 2012-12-19 00:17:38

29 .


ان ما نراه مخزي وعيب

(سعيد) - كفر مندا - 2012-12-19 00:20:51

30 .


عنجد انك ما ** اسا حزب شاس الي لليهود المتدينين الي بكرهو العرب اكثر اشي ورئيسهن الي كان يقول عنا صراصير وجرادين صار يحترم قدسية الانسان الله ينعن ابوكي يا المصاري شو صارت تعمل الرجاء النشر وشكرا

(منداويه ) - كفرمندا - 2012-12-19 06:27:39

31 .


كرمالك ابو ابراهيم بس بنصوت شاس

(وحده منداويه) - مندا - 2012-12-19 08:59:37

32 .


نحن مصوتى شاس هناك من يتهمنا بالخيانه لاننا لا نصوت للاحزاب العربيه ولكن هذا غير صحيح نحن شعب نريد العيش بمستوى جيد نريد اشخاص يمثلونا ويطالبوا لنا بحقوقنا نريد شخصا يسير لنا امورنا لا اشخاص نراهم فقط فى التلفاز نريد العيش بكرامه - هذه ليست خيانه

(مندا ) - مندا - 2012-12-19 09:07:19

33 .


كل الاحترام وانا معاك على طول الخط

(امل) - كفر مندا - 2012-12-19 10:03:50

34 .


כל הכבוד ואלה אנק רפעת ראסנא אלה יסעדק

(פוטה) - מנדאויה - 2012-12-19 15:19:38

35 .


ههههههههههههه

(حزب كديما) - h.z.z - 2012-12-19 16:18:46

36 .


إلى كل من صوت أو يفكر في التصويت لشاس لا بد وانكم مقتنعون بان شاس في السنوات الأخيرة اختارت أن تكون حزبا يمينيا متطرفا حيث أنها كانت شريكة في حكومات بيبي ليبرمان المتطرفة وكانت شريكة في اتخاذ قرارات مجحفة وظالمة بحق العرب في اسرائيل وبحق الشعب الفلسطيني سؤالي لكل من يصوت لشاس. ماذا كنت تقول اليوم لشهداء كفر مندا

(عروبي) - كفر مندا - 2012-12-19 16:40:52

37 .


מה זה מעניין אותכם אנחנו משפחת חלאיילה רוצים להצביע לשס ואנחנו שלמים עם ההחלטה הזאת

(חלאילה) - מנדא - 2012-12-19 19:02:32

38 .


ما في حدا عادل بالدنيا ما في حدا يستأهل صوتي ونصيحة للجميع ارتاحوا ببيوتك مثل ما بقول المثل من طلع من داره بنقل مقداره . كلها أحزاب وانقسامات وما حدا بيهمه غير مصلحته .

(كلمة حق) - كفر مندل - 2012-12-19 19:25:18

39 .


بس شاس ولكو هاد لمصلحه البلد بصير عنا بركي بالبلد مع ملعب يا سلام

(حدا ) - كفر مندا - 2012-12-20 13:42:14

40 .


نحن من مؤيدين حزب شاس ليس كره للاحزاب العربيه بل نحن ندعم حزب شاس لمصاحه عامه ليس لمصلحه شخصيه لكي تكون لنا كلمه تسمع في هذه الدوله اليهوديه

(مصطفى صلاح خلايله) - كفر مندا - 2012-12-21 08:18:53

41 .


האיש הזה מדבר מילה הנכונה , לא צריך לגזענות , אנחנו פשוט צרכים שיהיה לנו הכול נקי , אורות בכול מקום כמו שדיבר סאלח מה שמגיע לאחרים מגיע לנו , שוב אין צורך בגזענות

(מוחמד) - מנדא - 2012-12-21 17:36:31

42 .


شاس ولا التجمع ولا الطيبي كلهن ما بفيدوا كل واحد وين مصلحتو يروح ونقطه

(روني ) - ام الزعزاعه - 2012-12-23 20:20:07

43 .


لا بدي اصوت لا لشاس ولا غيرو مش نايبنا اشي من حدا

(خلايله ) - كفر مندا - 2012-12-25 11:55:57

44 .


אני חושב שכל אדם אשר דואג למשפחתו או לתושבי הכפר שלו , צריך לדאוג למצו את המפלגה אשר תתמוך בו וגם תדאג לצרכים שלו . מפלגת שס היא מפלגה אכן ימינית וקיצונית בדעותיה אבל מאידך בואו נתסכל לחצי הכוס המלאה , יש ביננו לבין האוכלוסיה היהודית שמצביעה לש"ס אינטרס משותף וצרכים דומים שש"ס צריכה וגם מקיימת אותם . לכן חברים למרות הדעות הפוליטיות הקיצוניות וההצהרות ההזויות של הרב עובדיה עדיין ניתן להפיק תועלת ממפלגת ש"ס . ראינו בעבר איך ש"ס דאגה באמת לאוכלוסיות החלשות ונתנה מענה , וגם ראינו איך הח"כים הערבים שטו על ספינת המרמרה כדי לשחרר את עזה . אני אומר דבר אחד וברור , אנחנו חיים במדינת ישראל - אנחנו צריכים לשאוף לחיים נורמטיביים ואיכותיים , לכן אנחנו חייבים להידבק לאותן מפלגות אשר דואגות לנו . אבל גם אנחנו צריכים לזכור תמיד שאנחנו ערבים חיים תחת שלטון יהודי אשר מכתיב לנו את חיי היומיום שלנו . מה שלא בא בכוח אז בטח במוח ... חברים ... ואני מקווה שאחוז ההצבעה בכפר מנדא במיוחד ובמגזר בכלל יעלה כדי שיהיו לנו יותר נציגים בממשלה וידאגו לקיים את ההבטחות שנתנו לנו . לא משנה למי להצביע אבל באמת נלך אחרי האינטרס שלנו . אבל תמיד לזכור שלא נלך שלל ובעיניים עצומות אחרי אותן מפלגות כי בסוף זו פוליטיקה אשר לפעמים חייבים להפר הבטחות כדי להישאר על המפה . אתה מר עלי דיברת בערוץ 10 בחדשות בתוכניתם של לונדון וקירשנבאום אבל לצערי הרב לא היית מוכן לשאלות ולא ענית בצורה אשר תשכנע את בני המגזר שלך למה את באמת מצביע לש"ס . פעם אחרת אני ממליץ לך לעשות שיעורי בית ורק אחר כך להסכים להתראיין באולפן החדשות עם שני כרישים כמו לונדון וקירשנבאום . ולכל האנשים אשר לא מוצא חן בעיניהם שיש אנשים שמצביעים לש"ס אני אומר לכו תמצאו לכם מפלגות אשר ידאגו לשפר את מצבה של כפר מנדא , ולא להשאיר את חבורת הרמאים אשר מנהלים את העניינים בכפר .. כי באמת נמאס לנו לראות אותם אנשים אשר הורסים לנו את החינוך ואת הכפר ופועלים אך ורק מתוך אינטרס עצמי ונפוטיזם . אנחנו צריכים לדאוג לכפר מנדא שתהיה מובילה בתרבות , הישגים , חינוך , כלכלה וייצוא צעירים מובילים בחיים . לכן אני קורא לכולם לא ללכת כמו עדר אחרי ש"ס ולא אחרי המפלגות הערביות . מי שנותן מקבל ...............................

(תושב כפר מנדא..) - כםר מנדא - 2012-12-25 17:34:24

45 .


تعليق رقم 45. من خلال مستوى كتابتك باللغة العبرية منفهم انك انسان متعلم ومطلع وعندك ثقافه عاليه . بس للاسف هذا التعليم والثقافه مساوية للصفر. عندك عقل وعندك فكر بس ما عندك قلب وضمير. وما راح تقدر تخدعنا. عوفادية يوسيف شبه العرب بالصراصير وانهم اسوأ من الافاعي السامه ويجب ابادتهم وقصفهم بالصواريخ. هذا لا يكفيك. حسنا. نحن نعلم ان شاس يتخذ قرارات مع الحكومه بما انه حزب يهودي متطرف يميني في الكبينيت بطحوني . او لنقول عضو من اعضاء شاس في الكبينيت بطحوني. قرارات بشأن اخواننا العرب والمسلمين في الضفةوغزة. قرارات حرب وحصار وتجويع. ام هم ليسو اخواننا عندما يتعلق الموضوع بالمصالح. هذا لا يكفيك. الشهداء والاطفال اليتامى . هذا لا يكفيك. اذا لم يكفيك .فعلا انت صاحب قلب وضمير ميت. ولتذهب الشهادات والتعليم الى الجحيم. ولو كانت نيتك صادقه وقلبك طاهر لكتبت اسمك وقلت من انت. انا غير متعلم وعندي معرفه اساسية بالسياسة ولست مواظب على الصلاة. ولكن ما زال القليل من الحياه والضمير في قلبي وهذا يمنعني من تأييد شاس.

(بلال. ) - كفر مندا - 2012-12-25 20:39:46

46 .


شاطرين بس بالتعاليق الفاضية وعاملين حالكو وطنية لما الانسان يقع ءمشكلة مع اليهود بالدوله ان كان بالداخلية ولا بالتامين ما بلاقي مين يساعدو اما لما يكون النا حدا يدعمنا ويحل مشاكلنا ليش لا بعدين في بالبلد كتار بصوتو كمان لليهود متل حزب العمل والليكود وغيرو ليش ما حدا بحكي ولا هدلاك اسلام ولا شو .ولا عشان هو علي طه فلازم نكتر كلام بعدين بنرجع ومن قول المصلحة العامة فوق كل اشي ومننساش انو احنا بدولة يهودية ولاز ناخد حقوقنا منهن كيفما كانت الطريقة وكل انسان حر في اختيارة وين بدو يصوت واكتر

(روريتا) - كفر مندا - 2012-12-26 08:31:18

47 .


رقم 13 انت حكيت مزبوط اصحاب الكروش الي قاعده في القهاوي * . *.* بشربو ا شاي وارجيله على حساب سيدهن * בגובה ענים اخص. بصراحه انا اتخزيت من هاي الناس الله لا يعطيكوا العافيه قد ما مشيت الجاجه حافيه . بس ياجماعه انا اللي مجنني كيف ابو * موافق ويدعم هذا العمل المشبن رغم اني اعلم ان 70% من عائلته لا يصوتون لهذا الحزب المتطرف الاصوات تأتي من الكروش والقهاوي والجرا .ومن صاحب سور بلا رخصه وهلم جرا الا يخاف ابو * على ترشيحه لعضوية المجلس وسمعته بين الناس في البلد والخارج الناس وعيت راجعوا ضميركم يا حجاج ويا مسلمين خايفين من * ومش خايفين من الله . اين الدين اين الصلاه يا حاج *

(منخزي اقول اسمي منكو) - مستعر اقول اسم بلدي منكو - 2012-12-27 09:58:26

48 .


امنورالشاشة يا ابو ابراهيم

(ابو زعرور) - كفر مندا - 2013-01-02 10:05:00

49 .


ana besra7a bade sawel lalekod ana ma3 ntnyaho ya3esh ntnyaho ma badna la labha wala tgamo3 wala she men el 3arab ana ma3 al27zab el yahodya we ana b7eb dolet esra2el b7777777777777777777ebek ya esra2el

(amer) - usa - 2013-01-16 19:49:09

50 .



اضف تعليق - عبر عن ارائك وبكل حرية !
 

 الاسم

 

  البلد

 



  التعليق

 

 

 
 
 
 
 

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع وشبكة بلدنا كوم  2005 - 2014
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )

للإعلان في الموقع | ارسل لنا خبر | إتصل بنا

Powered by BldnaHitech 
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت