زهرة البابونج.. فوائد جمالية رائعة

تمتع زهرة البابونج بتركيبة غنية لها مفعول كبير للبشرة، بحيث تعمل كملطف لتهيج الجلد، وتساعد كثيراً في إزالة البثور والحبوب وعلاج جيد لحب الشباب. اكتشفي معنا بعض الوصفات والخلطات الطبيعية العّالة التي تعتمد على البابونج للتمتع ببشرة نضرة، حيوية وجميلة:

تبييض وشد البشرة:
المكونات:3 ملاعق مغلي بابونج، 3 ملاعق نخالة دقيق، ملعقة خميرة فورية، ملعقة عسل، ملعقة زبادي.
الطريقة: تمزج المكونات معا للحصول على خليط سميك، يوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، وعقب إزالته تدهن البشرة بعصير ليمون أو جلسرين، ويساعد هذا القناع في تبييض البشرة بشكل فعال.

للبشرة الحساسة:
انقعي ملعقتي طعام من البابونج في صحن عميق يحوي ماءً حاراً، اتركي مزيج قناع البابونج حتى يصير دافئاً، اغرفي بكفيك بعضاً من منقوع البابونج ورشّي به وجهك و كرّري هذه العملية من 20 إلى 30 مرّة. ثم اضربي بأصابع اليدين وجهك ضربات سريعة وخفيفة متجهة من الأعلى إلى الأسفل. هذه العملية تساعد على طرد السموم (توكسين) من الجلد ويمكن أن تمسّدي بشرة وجهك بخفة ولطف للغرض نفسه، وكلما تخلصت من السموم كلما قلت فرصة التعرض للحساسية .

للاسترخاء:
استخدمي منقوع البابونج في حمام ساخن يساعد الجسم على الاسترخاء والنوم، حيث تعمل هذه الزهور كمهدئ مضاد للقلق والتوتر العصبي والإجهاد.

بشرة ناعمة كالحرير:
المكونات: كوب من البابونج المجفف، 4 ملاعق طعام عسل، 1 كوب حليب، 8 ملاعق جنين القمح.
الطريقـة: انقعي البابونج في الحليب لعدة ساعات، ثم ضعيه في المصفاه واحتفظي بالسائل، اضيفي القمح الى الحليب. حركي جيداً المزيج. استعمليه كقناع لمدة 15 دقيقة على البشرة، وضعي الكمية المتبقية في زجاجة، يحفظ في الثلاجة لمدة اسبوع.

ارهاق العينين:
لإزالة هالات الإرهاق والتعب حول العينين يجب مسح العين بقطنة مشبعة بمحلول مكون من ماء الورد ومغلي أوراق البابونج بمعدل ثلاث مرات يومياً.

أضف تعليق:

التعليقات