هل يمكن استخدام قشر الرمان للتنحيف؟

 

بحسب دراسة أجريت في جامعة تسينغهوا في الصين وهدفت إلى تحديد دور الرمان في التخسيس، فقد أشارت نتائجها التي طُبقت على مجموعة من الفئران ذات الوزن الزائد لمدة خمسة أسابيع إلى تغيّر ملحوظ في شهية هذه الفئران، مما قلّل من مستوى الشحوم في الدم، وقلّل بالتالي من معدّل السُمنة لديهم.

وللرمان دورٌ بارزٌ في التخلّص من مشكلة الوزن الزائد، كونه: يحتوي على نسبةٍ جيّدة من المركبات الرئيسية التي تساهم في هذا الجانب، بما في ذلك كل من العفص، والأنثوسيانين، ونسبة عالية من الفلافونويدات والبوليفينول.

كما يخفض مستوى الدهون في الجسم، ويحول دون مقاومة الإنسولين، خاصّةً لدى مرضى السكري، كما يحتوي على نسبةٍ عالية من حمض البونكونيك. هذا، ويزيد الرمان الشعور بالشبع، ويقلّل بالتالي من كمية الطعام المتناول من قبل الأفراد، كونه يحتوي على الألياف الغذائية ذات التأثير الفسيولوجي على الشعور الشبع. يعتبر من المضادات الطبيعيّة للأكسدة.

ويعد الرمان خالياً تماماً من الكولسترول والدهون المشبعة. كما يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية؛ حيث تحتوي كل مئة غرام منه على حوالي ثلاثٍ وثمانين سعرة حرارية. ويحول الرمان دون الإصابة بمشكلة الإجهاد التأكسدي، والذي يتمثّل في خلل في تكوين الأكسجين التفاعلي.

 

أضف تعليق:

التعليقات